0 تصويتات
في تصنيف أصول عربية بواسطة (628ألف نقاط)

قبائل الإمارات أصلها ونسبها ومكان تواجدها أصول العائلات الإماراتية 

اصل ونسب قبائل الإمارات العربية المتحدة ويكيبيديا 

سكان الإمارات وش يرجعون 

أهلاً بكم زوارنا الكرام في موقعنا باك نت يسرنا بزيارتكم أن نقدم لكم من العلوم التاريخية والثقافية فيما يخص اصل ونسب وافخاذ وفروع شجرة القبائل والعائلات العربية وهي إجابة السؤال ألذي يقول.. ما هو أصل قبائل الإمارات أصلها ونسبها ومكان تواجدها أصول العائلات الإماراتية 

الإجابة هي 

نسب قبائل دولة الإمارات العربية المتحدة 

قبيلة الهواشم (الهاشمي ) من بني هاشم من قبيلة قريش وهم اهل السادة ..

قبيلة الاشراف(الشريف) من آل البيت من العدنانيين ..

قبيلة الكرب (الكربي) قبيلة قحطانيه ..

القبيله الطنيج (الطنيجي)

مكان تواجدها الذيد- رأس الخيمة

نسب الطنيج : قبيلة عدنانية النسب

القبيله الغفلة (الغفلي)

مكان تواجدها الذيد وفي عمان الباطنة والبريمي

نسب الغفلة : يرجعون الى قبيلة شمر من فرع سنجار

القبيلة آل بادي او البداه (البادي)

مكان تواجدهاالعين-ابوظبي وفي عمان ينقل وضنك والباطنة والبريمي

نسب البداه : قبيلة قحطانية ترجع الى بادي بن ابو الحواري بن لقيط بن ضحيان بن ضحيان بن الحدان بن شمس بن عمرو بن غنم بن غالب بن عثمان بن نصر بن زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبدالله بن مالك بن نصر (بن الأزد)

وهي قبيله بدويه لهم لغه مميزه بينهم وهي(مد الكلام) وهم يكنون بالولأ والطاعه لبني ياس منذو القدم وشاركوا ببعض حروبهم ولهم عزل على المطيه هي (لا)وهم اهل ابل اصيله ومن اشهرها بعير يسمى (عنتر) لعشيرة السوامح تحالفت جميع عشايرها مع الغصون ماعدى عشيرة(اولاد فهم) آل فهم في دوت واحب اضيف بعض العشائر التي لم تذكر (السعيدين وآل فهم والدعيمات) وهي عشائر مهمه في القبيله من المعلوم أن قبيلة ( البادي ) هي ظمن قبائل ( الظواهر ) كما علمنا من قبل ولكني أود أن أبحث في أصولهم فقد علمت أن في قبيلة ( عنزه ) ومن ( الرواله ) بالذات توجد عشيرة ( البادي ) وهم أصلا من ( عنزة ) الشام كما ورد عند ( عمر كحاله ) و عند ( حمد الجاسر

القبيله اليمامحة (اليماحي)

مكان تواجدها الفجيرة-دبا

نسب اليمامحة : قبيلة قحطانية من الأزد

القبيله الجنبة (الجنيبي)

مكان تواجدها العين وفي عمان صور وهي متتدة في اماكن كثيرة في عمان

نسب الجنبة : ترجع بنسبها الى جنب بن يزيد بن حرب ابن علة بن جلد بن مالك بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب ابن زيد بن كهلان بن سبأ ين يشجب بن يعرب بن قحطان

الزعابي (زعاب)

مكان التواجد : يسكن إفراد هذه القبيلة في منطقة الجزيرة الحمراء، وتقع هذه المنطقة إلي الجنوب من رأس الخيمة والشمال من مدينة الشارقة. وقد هاجرت أعداد كبيرة من قبيلة الزعاب آبى أبوظبي واستوطنوا فيها في الستينات، على اثر خلاف مع حاكم رأس الخيمة، ويوجد قسم منهم في الفجيره وكل دول الخليج

قبيله الأحــباب ومفردها الاحبابي

الأحباب :ينقسمون الى ثلاث اقسام

أ. الزهرة : ال جميح , ال العبد , ال ملحان , ال حميدان , ال مفرح . ال مكاذب . ال مفتاح . ويقدر عددهم بسبعة الاف نسمه

ب. الرشدة : ال ال شريف , ال غازي , ال سالم بن عبيد , ال جبران , ال برمان . ويقدر عددهم بنحو خمسة الالف نسمة

ج. ال زربة : ال كحلان , ال شنان , ال مالك , ال سالم بن معيض , ال رقعان , ال حثيث , ال غراب . ويقدر عددهم بنحو خمسة الاف نسمة

الاحباب :قبيلة من قبائل قحطان وينتسبون الى : مسلمة بن عامر بن عمرو بن علة بن خالد بن الجلد بن مذحج وسمو الاحباب على اسم امهم حبابة (انساب العرب )

و يقال ان قبيلة الأحباب هم:وهم أبناء حباب بن عمرو بن عامر بن سنحان بن يزيد بن حرب بن كعب بن

علة بن جلد بن مالك ، وهو ( مذحج)

قبيلة الظواهر‏

مكان التواجد : العين(هيلي-القطارة-الجيمي-المعترض-المويجعي) ويقال بأنهم من منطقة الظاهرة بالبريمي وهي قبيلة عدنانية ، يتصل نسبها إلى هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن ‏مضر بن نزار بن معد بن عدنان .. والمفرد : الظاهري‏

قبيلة أل بومهيرة ( المهري)

مكان التواجد: أبوظبي-العين-دبي

قبيلة قحطانية ، يتصل نسبها إلى مهرة بن حيدان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة ، وهو الذي ‏تنسب إليه الإبل المهرية الشهيرة ، وقد مر نسب قضاعة إلى قحطان بن هود النبي علية الصلاة ‏والسلام .. والمفرد : المهري‏

قبيلة الحبوس

الحبوس قبيلة مشهورة تسكن في جبال رأس الخيمة منذ قديم وهي من القبائل الجبلية التي تقطن جنبا إلى جنب بالقرب من الشحوح ورغم الاتفاق بين الشحوح والحبوس من حيث العادات والتقاليد واللهجة والأعراف السائدة بينهما الا ان هناك اعتقادا سائد لدى الحبوس انفسهم بانهم قبيله منعزله عن قبيلة الشحوح التي تحالفت بعد ذلك معها من اجل الانضمام الى الحزب الهنائي.

ومن حيث الجذور التاريخيه لهذه القبيله فان ال حبس من القبائل النزاريه هم وال مسيب ويتنسبون الى شهاب بن نويره بن عمرو بن الحارث بن زهير بن ابي النويره بن ربيعه بن مره بن زهير بن جشم بن بكر بن حبيب بن غنم بن تغلب بن وائل بن قاسط بن هنب بن افطن بن دعمي بن جديله بن اسد بن ربيعه بن نزار بن معن بن عدنان وحبس ومسيب هما لقبان غليا على هذين الرجلين وقد نزل ال حبس وال مسيب جنبا الى جنب وكانت بلادهم الروضه وهي روضة غناء وارفة الظلال الى ان حدث بينهما نزاع فاقتتلوا وتفرقوا من يومها

لذا فان الحبوس هم من ال حبس و هو حبس شهاب بن النويره التغلبي الشيباني هو اصل الحبوس

فالحبوس من من سلالة عبس وهي اكبر القبائل فعددهم يساوي خمس وعشرين الف منقسمين الى عشرة افخاذ معظمهم بدو ولكنهم استوطنوا و ظلوا يزرعون الارض ويقومون برعي الابل والاغنام

وذهبت بعض الدراسات ان الحبوس يقطنون في ديرة الحبوس غرب ديرة الحرث والحجريين

ويتوزع الحبوس في جبال راس الخيمه وقد اجتمعت عشائرهم تحت قياده الشيح رحمه بن مطر وكان من زعمائهم القائد ناصر بن عبدالله بن احمد الحبسي

الذي اجرى هو والشيخ رحمه بن مطر اول اتصال مع الهولنديين سنه 1917

اما ما ورد بشان ان الحبوس هم فخذ من قبيلة الشحوح

فان المقصود هنا هو ان الحبوس تلك القبيله النزاريه قد انضمت مع قبائل البداه في تحالف كبير تحت راية الشحوح التي شكلت القوه الضاربه في المنطقه والبداه هم سكان الجبال المعروفين في المنطقه

فالحبوس معروفين بطابعهم الجبلي وقوتهم وصفاتهم الحربيه بحيث لا يستطيع احد ان يميز بينهم لا بالشكل ولا في باقي الخصائص المعيشيه وهذا ما جعلهم ينسبون الى جد واحد من دون معرفة دقيقه لاصل منبعهم وتاريخ بطونهم وعشائرهم

وهناك من يقول ان الحبوس فخذ من قريش فقد ذكر العلامه حمد الجاسر

ان الحبوس من قريش من المجايشه من الحسكان من ناصره من بالحارث وسكناهم وادي ميسان بالسعوديه

وقد اجتمعت الاراء ان الحبوس قبيله عدنانيه الاصل هاجرت من مكه وجاءت الى المنطقه منذ زمن بعيد

الحبوس قبيلة مشهورة تسكن في جبال رأس الخيمة منذ قديم الزمان. ولها العادات والتقاليد واللهجة و الأعراف السائدة.

عشائر الحبوس في رأس الخيمة :

أولا: (بنو زيد) وهم ينقسمون الى: بني ساعد و بني العاجل و بني خميس – بني حمدو و بني ارشود وبني سيلم وبني علي و بني حسنوه.

ثانيا: (بنو حسن) وهم ينقسمون الى: (بني محيمد – بني الرييل- اهل قداعه- بني عليوي – بني اسدوه )

ثالثا: (اهل الغيل) وهؤلاء هم: (بنو علوان – بنو سعيد – بنو سالمين و الدباديب وبنو حسون و بنو سعيدوه و الهباهيب و بنو سليمان).

رابعا: (المشاربة) ينقسمون الى: بني حريميش و بني نغموش.

خامسا: (الحرامشة) وهم اربعة فروع: بني راشدوه وبني عليوه و بنو تركي و بنو علي.

سادسا: (بنو حمدوه).

سابعا: ( بنو سعيد او بنو سحيم).

ويتوزع الحبوس في عدة مناطق و قرى جبلية، اذ يقطنون في سيح العقوه – سيح القصيدات – السور – المرشودية – سيح البير – شهيار – الشاغي – و البدعة و المصنعة.

وللحبوس تاريخ طويل و قد شهدت المناطق الجبلية و الوديان والبطون المحيطة بها على تاريخ تلك القبيلة. ومن الوديان: المخيلفه واتمار والقرية و ملحة و الغيل و الغافية و المذنب و وادي نقب و انحيل وموارد و دويره و القليعة و حتا و الفقاره و وادي فييله و السيات و السدمه و ضنحة.

كما يقطن الحبوس في قمم الجبال و منها جبل حبس و السل و الزيدي والظهر و الينس والتلع و البقال و اشعيري و الطفيف وكوب و اقداعه و حيياه و معارك و الديري و صباح و دعتيم ورفيصه.

يتبع في الأسفل قبائل الإمارات أصلها ونسبها ومكان تواجدها أصول العائلات الإماراتية 

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (628ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ومن قبائل الإمارات العربية المتحدة

قبيلة القبيسات(القبيسي)

يعمل أفراد هذهالعشيرة في الصيد البحري ، بما يشتمل عليه من صيد الأسماك واستخراج اللؤلؤ ، ولذلك فهم يتواجدون في المناطق الساحلية لإمارة أبوظبي ، ويتواجد جزء منهم أيضا في الجهات الساحلية لإمارة قطر ، ويمتلك الأغنياء منهم بساتين النخيل في واحة ليوا .وهي احدى اشهر القبائل في الامارات وتعود هذه القبيله في اصولها الى قبيلة بني صخر الطائيه ..

قبيلة المناصير(المنصوري)

مكان تواجدها العين-واحة ليوا - مراعي الظفرة- المجن- العقل

نسب المناصير : يرجعون الى منصور بن زهران من الأزد في المراجع المعتبرة ودخلت معهم احلاف من قبائل اخرى وهي احدى اكبر واشهر قبائل الامارات ولها انتشار واسع جدا فيها .. وهي قبيلة تتكون من احلاف قحطانيه وعدنانيه ويقال ان سبب تسمية المناصير بهذا الاسم هو كثرة انتصاراتهم في الحروب ..

قبيلة السودان (السويدي)

وهم فرع آخر من فروع بني ياس وكان أكثرهم في البطين ورغم امتلاك بعضهم لبساتين نخيل في ليوا و البريمي إلا أن جل اهتمامهم كان منصبا على الغوص ويرجع نسبهم إلى الفارس العربي المقداد بن الأسود . وقد تزعمت هذه القبيله حلف بني ياس في الفتره الاولى وترجع هذه القبيله الى قبيلة كنده القحطانيه ..

قبيلة بني كعب (الكعبي)

مكان تواجدها مصفوت- حتا-جيما - وادي القور-العين وفي عمان محضة والباطنة

نسب بني كعب : ترجع الى كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصة العدنانية وهي احدى قبائل بني عامر بن صعصعه احدى فروع قبيلة هوازن العدنانيه المشهوره .

قبيلة المريخات (المريخي) وتعود هذه القبيله الى قبيلة مطير الغطفانيه .

قبيلة الهوامل (الهاملي) : ويقال انهم من الهوامله من الفرجان من آل زايد من قبيلة الدواسر من الازد .

قبيلة المحارزه (المحرزي) وهي قبيلة ترجع في اصولها الى بني وائل بن ربيعه ..

قبيلة العوامر(العامري)

مكان تواجدها أرض الختم-الحمرة-العين -أبوظبي-منادر الرياض-وفي عمان ظفار والباطنة

نسب العوامر : منهم من نسب العوامر الى عامر بن صعصعة وهو المشهور ومنهم من نسبهم الى همدان احدى اكبر القبائل في الامارات وتعود هذه القبيله الى قبيلة همدان القحطانيه .

قبيلة الجوابر (الجابري) وهم ابناء عمومة العوامر من همدان ..

قبيلة بني كتب (الكتبي)

مكان تواجدها الذيد- أفلاج بني قتب- العين وفي عمان ضنك و عبري

نسب بني كتب : هم من بقايا مملكة قتبان الحميرية القحطانيةوهي احدى قبائل الامارات المشهوره وهم في الاصل من قبيلة بني تميم المضريه العدنانيه وقد دخلت معهم تحالفات كثيره من قبائل الامارات .

ومن فروع بني تميم المضرية المزاريع و المري الكندي وال الشيخ و ال مجرن وال بن سليم والحبتور وال بو محمد

قبيلة المرازيق (المرزوقي) وترجع هذه القبيله الى قبيلة العجمان .

قبيلة الاحباب (الاحبابي) وهي احدى اشهر قبائل قحطان (قحطان الحاليه وليس ابو القبائل القحطانيه قحطان ) ..

قبيلة العبادله (العبيدلي والعبدولي) وترجع هذه القبيله الى آل جعفر من عبده من قبيلة شمر .

البعض يقون انهم قبلتين او اكثر مثل عبيدلي و العبدول او ال عبدول

قبيلة الشحوح (الشحّيّ)

مكان تواجدها رؤوس الجبال-دبا-خصب-رأس الخيمة وفي عمان مسندم

نسب الشحوح : لقيط بن الحارث بن مالك بن فهم وهو الملقب عند أهل عمان شح حين شح بالصدقة في خلافة أبي بكر الصديق رضي الله عنه، لقيط المذكور، وهو المعروف بذي التاج، أي ادعى الملك بعمان له، وتلقب بذي التاج.

قبيلة ترجع في اصولها الى قبيلة الازد القحطانيه العريقه ..

قبيله الخواطر

وهي أحد فروع قبيلة النعيم، ويسكن غالبية هذه القبيلة في مدينة رأس الخيمة، وهي الميناء الرئيسي للقواسم وحلفائهم مفردها الخاطري

قبيلة الخييلات (الخييلي)

مكان التواجد:العين--أبوظبي-

نسب الخييلات : منهم من ينسبهم الى المناصير والاخر الى الازد من حلف الدواسر

كانت هذه القبيله ضمن فروع قبيلة المناصير ولكنها انفصلت عنهم وكونت كيان مستقلا وترجع هذه القبيله الى الخييلات من قبيلة الدواسر من الفرع التغلبي من بني وايل ..

قبيلة آل بوحمير (الحميري) احدى فروع قبيلة المناصير التى انفصلت عنها ويرجعون الى قبيلة حمير القحطانيه ..

قبيلة الرميثات (الرميثي)

يسكن افراد هذه القبيلة العين , سويحان و ابوظبي ولهم نشاطات بحريه و زراعية فلهم مزارع في العين و سويحان و لهم نشاط بحري وخاصة في منطقة الضبعيه , أرجوا من أفراد القبيلة من التواصل لمعرفة نسب هذه القبيلة

قبيلة الدروع(الدرعي)

مفردها " درعي " ، قبيلة في سلطنة عُمان و الامارات يسكنون القوع وداخل مدينة العين ، بدو رُحّل من الربع الخالي . ويقال انهم فرع من قبيلة الجنب , و قيل ان القبيلة يعود نسبها إلى ذياب بن مالك بن بهتة بن سليم بن منصور بن عكرمة بن ‏خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان .. والمفرد : الدرعي‏

و قيل ان الدروع هي و الوهيبه بطون من همدان ( انساب العرب ) , و ترك الاجتهاد في نسب الدروع لأبناء القبيلة
0 تصويتات
بواسطة (628ألف نقاط)
نسب القبائل العربية المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة

قبيلة النقبيون

قبيلة النقبيون النقبيون من العشائر الغافرية القديمة التي تقطن في جبال راس الخيمه وقد سموا بالنقبيين أو النقبي نسبة إلى مقر سكنهم القديم في وادي النقب الذي يبعد عن مدينة راس الخيمه بحوالي ستة او سبة كيلو مترات ،ووادي النقب يقعفي جبل الأحقب. أما اصل عشيرة النقبي فهم من القبائل العدنانية وينتمون إلى قبيلة (ختعم) المكية وهي تتفرع من قبيلة بني مخزوم . وخثعم أو ختعم من القبائل العربية المشهورة في صدر الإسلام وقد ورد ذكرها في بعض الاحاديث النبوية في شأن المرأة المخزومية التي سرقت وهي تنتمي إلى قبيلة ختعم ومن عادات العرب أن يلفظوا الثاء تاء فقيل ختعم وهي بطنمن البطون التي انتشرت في الجزيرة العربية وبطن منها كان يسكن في خت منذ قرون ومن هذه القبيلة استمدت كلمة خت . أما النقبيون الذين ينتمون إلى أحد بطون ختعم فينتشرون في عدة قرى جبلية ،وهؤلاء طابعهم جبلي لا يختلفون من حيث العادات والتقاليد عن الحبوس والشحوح. ويعيش النقبيون في عدة مناطق في الامارات وفي عمان وفي الامارات يسكنون في العريبي الذين انتقلوا إليها من دبا الحاير كما يقطن النقبيون في الفحلين منذ زمن قديم ويسكنون في دفتا التي تتبع إمارة راس الخيمة وهي تقع في المنطفة الشرقية بالقرب نت قرية مسافي وقسم يعيش منهم في خورفكان (الوليه وزبارة والنحوة وشيص وحير بني حميد )وهناك نقبيون مازالوا يعيشون في دبا الحاير. اما خت فقد كانت من مناطق النقبيين منذ زمن طويل إذ يعيش فيها عدة بطون للنقبيين وهؤلاء هم : (بني علي – بنو هاشم – الرواشد – آل الدرع – الباكوره – آل الصمصوم ) وهؤلاء ايضا من بطون النقبيين في خت ..وينقسم بنو النقبي إلى قسمين : القسم الاول في خت الغربية ويسكن فيها الصمصوم والباكوره .أما خت الشرقية وهم القسم الثاني ويقطنها ( بنو علي وبنو هاشم والرواشدوآل الدروع) . اما في خورفكان فهناك عدة بطون للنقبيين طويل إذ يعيشفيها عدة بطون وهؤلاء هم: (الظنين- بن عبود –علوان – والحنضل – والشايب – والظنين – وعلاي – والحناطيب – وغيرهم ) اما في الولية آل الوالي قسم يعيش في الوليه وقسم يعيش في دفتا ( العتامنه وهم ما يسموهم بالوقت الحالي ( العثمني ) وبنوا سالم الذي كان جدهم اميرا للوليه عبدالله سالم ومحمد سالم وبني هلال ولهم طوي في منطقة الولية تسمى طوى بن هلال – والحريثي او الحريثات قسم يعيش بالولية وقسم في دفتا وبنو عبدالرحمن ومطيلانوبحبوح وغيرهم. والنقبيون مزارعون بالاساس ولهم بساتين كثيره في خت وباقي المناطق المذكوره يزرعون النخيل والمانجو أو الهمبا وكذلك يزرعون القمح ( الحب ) وقديما يزرع الحب في المنطقة من طوى ( الشيخ ) غربا إلى البسطه ( منطقه معروفه شرقا كلها تزرع بالقمح .كما يزرع القمح في المنطقة الممتدة ( من ند الزبا جنوبا وحتى أم صدير شمالا ) وتوجد في خت عين معدني

وأود أن أضيف عن قبيلة المازمي

وتعريف بهم يقسمون الى فرعين الرئيسين:-

فرع ال بومحمد وهو فرع المري المازمي متعدد ونسبة ال محمد بن حسين بن غزني بن علي بن عبد الله بن جلال المري

كان في عمان منذ سنة 1624م وبعدها دخلوا في ثورة البعاربة ومنهم في حلف القواسم ومنهم حلف ال نهيان سنة 1761م وهم ال مجزن وال الشيخ والحبتور وال سليم المرر كلهم جدهم الكبير مروان بن حسين بن غزني بن علي بن عبد الله المري واصلهم من قبيلة الغوث بن مر بن أد

وفرع الثاني ال اسماعيل الجد الشريف ليس الكل من الجد الشريف اسماعيل فقط ( ال العبد الله وال محمد وال سليمان وهو جد أمي الكبير ) اليى كان موجود في عمان منذ سنة 1736م

قبيلة المازمي

فرع عدناني وقحطانية حلف مكون من عده عشائر عربيه في الاصل في عمان وفي الامارات وهم ال اسماعيل من الأشراف العباسين و سامه بن لؤي من قريش وبنو المري من ولد الجنيد بن عبد الرحمن المري وبنو العلاف القحطانية ومنهم بنو مخزوم ومنهم الكندي وبني مر وهم قبيلة المري سموا بالمازم نسبة الى منطقة المازم بعمان والمازم تعني الطريق بين جلبين يكون أحدهما ضيق كما في طريق بين منى ومكة يسمى المأزم وكذلك لانهم يسدون على أعداءهم الطريق في جبال وكانوا يحشرونهم في بين الاوديان الضيقة ما بين مداخل والمخارج الجبال لذلك سموا ( المازميون )

أماكن تواجدهم :- الشارقة _ دبي _ أبوظبي _ عجمان _ الفجيرة _ العين يقدر عدد أفرادها حوالي 1000 فرد الأصليين وهم من 200بيت وهم ال عبد الله ال حمد ( الكبير) ال محمد ال رقيط ال عبد الرحيم ال الشرع ال محمود ال حمد ( الصغير ) وايضا فروع كثيرة هولاء هم بنو ال محمد المري فرع المري من المازمي والفرع الثاني اسماعيل بن محمد بن زعل العباسي الهاشمي

ومن ال اسماعيل الجد الغالب الشريف وهم فقط ( ال عبد الله وال محمد وال سليمان) في الأمارات

تواجدهم في الأمارات( الفجيرة ) منذ سنة 1795- 1804م مع بعد بداية تأسيس أمارة الشارقة في عهد الشيخ راشد بن مطر بن أرحمه بن مطر بن محمد بن قاسم بن محمد بن يحيى القاسمي وكان ذلك سنة 1763م وكان الاميرهم بنى المازم شيخهم بن فتى بن حسن بن بلاج الركبي(الركابي كثرة الركاب لديه من الابل والماعز والخيل) بن بكر بن قاسم بن اسماعيل المري وانجب ولدان اكبرهم عبد الله و على وانجب عبد الله 3 اولاد اكبرهم حمد و محمد ورقيط و انجب حمد 5 اولاد وبقي منهم عبد الرحيم المطوع وقد توفي الشيخ بن فتى بن حسن بن بلاج الركبي او الرجبي سنة 1779م في امارة الشارقة ودفن في مقبرة الجبيل وقبرة من قبور الموجودة في امارة وعمرها قرون كما ساهموا في بناء أمارة الشارقة بسورها وقلاعها والأبراجها وكانوا ايضا حراسا لها من الأعداء أطال الله بعمر شيوخنا الكرام وايضا ثاني بيت من بيوت الشارقة القديمة كان بين عبد الله بن حمد بن فتى بن حسن بن بلاج الركبي المري المازمي في منطقة الشرق وهي اليوم في فريج بن درويش لانه في منطقة الشرق كانت عبارة أحياء صغيرة متجمعه من عده بيوت وقد دمج فريج المازم مع فريج بن دوريش وأصبح الأن يسمى فريج بن درويش

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع باك نت، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...